التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

صورة دلوعة حمد الرمزية

إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية

15/03/2008, 05:23 PM


إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية



إن اتباع حمية متوازنة، غنية بالألياف، قليلة بالسعرات الحرارية والدهون هي الطريقة الأمثل لخسارة الوزن. تتضمن بعض الإقتراحات الصحية: تناول مأكولات متنوعة، تجنب الحلويات والمقالي، إختيار اللحم ومشتقات الحليب القليلة الدسم، شرب الكثير من المياه والقيام بتمارين رياضية يومياً...





بعض الخطوات الإرشادية لخسارة الوزن:



تناولي وجباتك بشكل منتظم من دون حذف أي وجبة لأنه عكس ذلك سيعكس سلباً على حرق الطاقة في جسمك.




تجنبي الأكل وأنت على عجلة من أمرك (ستأخذ العملية 20 دقيقة ليعطي الدماغ أمراً بالشبع).




إحتفظي بعبوة كبيرة من الماء لكي تشربي باستمرار.




قومي بتمارين رياضية يومية لمدة 60 دقيقة إذا كنت تحاولين خسارة وزن.




لا تحذفي أي مجموعة غذائية. حاولي التنويع في الطعام، فوجبة متوازنة ينبغي أن تتضمن ، نشويات، بروتين وكمية دسم قليلة.




تجنبي المأكولات الغنية بالسكر والدهون، خاصة الحلوايات منها.




إبدأي وجباتك دائماً بسلطة أو خضار من اختيارك.




تناولي 3 حبات فاكهة يومياً أو إشربي 1 كوب عصير طبيعي.




قومي بالإختيار الأنسب:
• أطباق مسلوقة، مشوية ومطبوخة بدل أن تكون مقلية
• لحم البقر القليل الدهن، صدر الدجاج من دون الجلد، شريحة سمك فيليه
• مشتقات الحليب الخالية والقليلة الدسم كالحليب الخالي من الدسم واللبن أو اللبنة القليلة الدسم. الأجبان البيضاء بمعدل 25% دسم أقل كجبنة العكاوي والدوبل كريم، الحلوة، البلدية، دايت حلوم، فيلاديلفيا لايت وأجبان مختلفة خالية من الدسم.





إختاري النشويات ذات اللون الأسمر كالخبز القمحة الكاملة، الخبز المحمص الأسمر، الحبوب، المعكرونة و الأرز الأسمر لأنها أغنى بالفيتامينات، المواد المعدنية والألياف من الحبوب أو النشويات البيضاء.




إلجئي إلى استعمال الزيت النباتي بدل الزبدة والسمن، ولكن بكمية قليلة.




إستخدمي الأغذية الخالية من السعرات الحرارية بوفرة في الطبخ كي تضفي نكهة طيبة على أطباقك كالتوابل، الأعشاب، الخل، عصير الحامض، الثوم والبصل.




تناولي الطعام قبل ساعتين على الأقل من الخلود إلى النوم.




* من أجل أي استيضاح، راجعي أخصائية التغذية.



خير نصيحة:
لا تتراجعي عن متابعة الحمية إذا اعتكفتي يوماً. بل على العكس، تشجعي، تابعي حميتك وعاودي ممارسة نشاطك الرياضي لتحرقي السعرات الحرارية الفائضة.


منقول



من مواضيعي



صورة frawla الرمزية
15/03/2008, 05:33 PM
طرح جميل جدا ً ..

شكرا ً جزيلا ً ..

تحياتي ..
frawla ..



من مواضيعي


صورة آهات الليل الرمزية
15/03/2008, 07:11 PM
جزاكيالله الف خير
نصائح مفيدة



من مواضيعي

16/03/2008, 12:56 AM
تسلم ايديكي



من مواضيعي

16/03/2008, 06:07 AM
يعطيك الله عافيه
الموضوع جميل واتمنا الاستفاده للجميع
الله معك ومعنا



من مواضيعي

16/03/2008, 11:47 AM
مشكورة نصائح مفيدة..



من مواضيعي

16/03/2008, 11:55 AM
مشكوره وجزاك الله الف خير



من مواضيعي

صورة دلوعة حمد الرمزية
16/03/2008, 04:24 PM
frawla

آهات الليل

رووفة

ام عزيز2

ام خلييفه


Noora




شاكرة طلتكم الحلوة



يسلمووو(f)



من مواضيعي

صورة مشاعر بحرينيه الرمزية
16/03/2008, 10:47 PM
مشكوره فديتج



من مواضيعي

صورة دلوعة حمد الرمزية
17/03/2008, 04:34 PM
هلا وغلا مشاعر بحرينية



وتسلمي ع الطله الحلوة ياعسل



من مواضيعي

  • 1
  • 2

« لماذا لاتشتكي النساء الهنديات من حب الشباب؟؟ | من ترغب بزيادة وزنها »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
مزيد من النصائح لخسارة الوزن .. التغذية السليمة و الرياضة
مزيد من النصائح لخسارة الوزن .. التغذية السليمة و الرياضة
إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية التغذية السليمة و الرياضة
كيف نحسب السعرات الحرارية اللي نحتاجها لخسارة الوزن ؟؟؟ إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة

الساعة الآن +3: 03:45 PM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141