التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

صورة لمسة حنان* الرمزية

إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية

29/04/2007, 03:32 PM



إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية

إن اتباع حمية متوازنة، غنية بالألياف، قليلة بالسعرات الحرارية والدهون هي الطريقة الأمثل لخسارة الوزن. تتضمن بعض الإقتراحات الصحية: تناول مأكولات متنوعة، تجنب الحلويات والمقالي، إختيار اللحم ومشتقات الحليب القليلة الدسم، شرب الكثير من المياه والقيام بتمارين رياضية يومياً...


إن اتباع حمية متوازنة، غنية بالألياف، قليلة بالسعرات الحرارية والدهون هي الطريقة الأمثل لخسارة الوزن.

بعض الخطوات الإرشادية لخسارة الوزن:


تناولي وجباتك بشكل منتظم من دون حذف أي وجبة لأنه عكس ذلك سيعكس سلباً على حرق الطاقة في جسمك.



تجنبي الأكل وأنت على عجلة من أمرك (ستأخذ العملية 20 دقيقة ليعطي الدماغ أمراً بالشبع).


إحتفظي بعبوة كبيرة من الماء لكي تشربي باستمرار.


قومي بتمارين رياضية يومية لمدة 60 دقيقة إذا كنت تحاولين خسارة وزن.


لا تحذفي أي مجموعة غذائية. حاولي التنويع في الطعام، فوجبة متوازنة ينبغي أن تتضمن ، نشويات، بروتين وكمية دسم قليلة.


تجنبي المأكولات الغنية بالسكر والدهون، خاصة الحلوايات منها.


إبدأي وجباتك دائماً بسلطة أو خضار من اختيارك.


تناولي 3 حبات فاكهة يومياً أو إشربي 1 كوب عصير طبيعي.


قومي بالإختيار الأنسب:
• أطباق مسلوقة، مشوية ومطبوخة بدل أن تكون مقلية
• لحم البقر القليل الدهن، صدر الدجاج من دون الجلد، شريحة سمك فيليه
• مشتقات الحليب الخالية والقليلة الدسم كالحليب الخالي من الدسم واللبن أو اللبنة القليلة الدسم. الأجبان البيضاء بمعدل 25% دسم أقل كجبنة العكاوي والدوبل كريم، الحلوة، البلدية، دايت حلوم، فيلاديلفيا لايت وأجبان مختلفة خالية من الدسم.


إختاري النشويات ذات اللون الأسمر كالخبز القمحة الكاملة، الخبز المحمص الأسمر، الحبوب، المعكرونة و الأرز الأسمر لأنها أغنى بالفيتامينات، المواد المعدنية والألياف من الحبوب أو النشويات البيضاء.


إلجئي إلى استعمال الزيت النباتي بدل الزبدة والسمن، ولكن بكمية قليلة.


إستخدمي الأغذية الخالية من السعرات الحرارية بوفرة في الطبخ كي تضفي نكهة طيبة على أطباقك كالتوابل، الأعشاب، الخل، عصير الحامض، الثوم والبصل.


تناولي الطعام قبل ساعتين على الأقل من الخلود إلى النوم.


* من أجل أي استيضاح، راجعي أخصائية التغذية.


خير نصيحة:
لا تتراجعي عن متابعة الحمية إذا اعتكفتي يوماً. بل على العكس، تشجعي، تابعي حميتك وعاودي ممارسة نشاطك الرياضي لتحرقي السعرات الحرارية الفائضة.
منقول



من مواضيعي



صورة أنوار الحب الرمزية
29/04/2007, 04:24 PM
تسلمين على المعلومات المفيدة (f)
وكلامك صحيح(f)
ونصيحتك بالفعل مهمه جدا (f)
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF7F50"]مهم لخبطتي في النظام فهذا مو سبب لترك الحمية
بل ارجعي له من جديد
او غيريه لنظام افضل ومناسب لك[/grade]


ومشكووووووووووووورة
:clap: :clap: :clap: :clap:



من مواضيعي

صورة ساحرة القمر الرمزية
29/04/2007, 06:27 PM
جزاك الله كل خير غاليتى لمسة حنان على المعلومات الرائعة والنصائح القيمة

يارب نقدر نكون رشيقات فى اقرب وقت ممكن



من مواضيعي

29/04/2007, 06:43 PM
الله يعطيك العافيه على المعلومات المهمه



من مواضيعي

صورة rose_rose7788 الرمزية
29/04/2007, 07:29 PM
تسلمييييييييييييييييييييييين الغالية على جهودج


رووووووووووووز



من مواضيعي

صورة <Mo0o0on> الرمزية
29/04/2007, 07:56 PM
مشكووورة اختي



من مواضيعي

صورة @بحبك وحشتيني@ الرمزية
29/04/2007, 09:19 PM
:clap: مشكوووره اختي على مووضوع رااائع :salam:
تسلمييييييين :shy:



من مواضيعي

صورة لمسة حنان* الرمزية
30/04/2007, 04:05 PM
تاعفو نور الموضوع ياهلا فيكم



من مواضيعي

30/04/2007, 04:33 PM
:clap: مشكوره



من مواضيعي

صورة salad الرمزية
01/05/2007, 01:29 AM



من مواضيعي


« رياضة الكالانيتكس | ريجيم التمر والحليب »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
مزيد من النصائح لخسارة الوزن .. التغذية السليمة و الرياضة
مزيد من النصائح لخسارة الوزن .. التغذية السليمة و الرياضة
إقتراحات صحية لخسارة وزن مثالية التغذية السليمة و الرياضة
كيف نحسب السعرات الحرارية اللي نحتاجها لخسارة الوزن ؟؟؟ إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة

الساعة الآن +3: 04:18 PM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141