السلام عليكم :salam: وش أخباركم إنشاء الله طيبين حبيت اكتبلكم هالموضوع لأنه الصراحة عجبني كثير وهو مكتوب في احدى المجلات الهادفه وقلت لازم العرائس الحلوين يطلعون عليه :flower:
(كي يشوفو كيف حقارة بعض الرجال )وهم قليل والحمد لله.
عندما قمت بحمل عبوة الغاز المليئة لتغيير تلك التي فرغت في المطبخ , همست خالتي لزوجي زاجرة : قم احملها إنها ثقيلة جدا .:angry: فما كان منه إلا أن رد هازئا كعادته : لا تخافي يا أمي هدى رجل ولا أجدعهم ,حتى أنها لا تضع كحلا كالنساء , بعد قليل سترين شاربا ينبت لها .
عضت خالتي على شفتيها في محاولة لإسكاته لكنه أضاف :انظري إليها هل هذا منظر امرأة ؟
نظرت إليه ولم أرى رجلا ...لم أر إلا امرأتين تتحدثان إحداهما كانت خالتي.:sad:
نعم يا زوجي العزيز ... رجل أنا , منذ إن سفحت رجولتك على الاستراحات والمقاهي تقضي فيها جل لياليك لتعود مع آذان الفجر , وعندما أرقت ماء وجهي أمام كل من أعرف من ألا قارب ليقوموا بالبحث عن عمل لك وبحمل ملفاتك وتقديمها ودعمها مرة تلو الأخرى ولم يتبق إلا أن يداوموا بدلا عنك, ولما كلفك كل مدير من مديري أعمالك بعد فترة وجيزة من استلامك لكل عمل بمهمة استثنائية جليلة ما هي إلا زيادة عدد العاطلين عن العمل إثر تخلفك وتأخرك المتكرر, فأنت لا تستيقظ صباحا كما هو كل موظف في العالم , ذلك أنك لا تستطيع التقصير في عملك الليلي , وهذا مالم يقدره السادة المديرون , لا أفهم كيف لم يستطيعوا أن يدركوا أي خدمة تقوم فيها كل ليلة لهذا الوطن وأنت تحصى عدد استراحاته وقهاويه .. ومن سيفعل ذلك إن لم تفعل أنت ؟ رجل أنا في كل مرة أغادر المنزل طلبا لرزق عيالي وأترك خلفي –كما هي العادة –زوجي في المنزل نائمة , إذ أن تحصيل الرزق عادة على عاتق الرجال . وعندما تتشدق أمام الناس مفاخرا ,أنا مصروفي في الشهر يتجاوز ال..........,وتنسى أن تقول من أين تحصل أصلا على مصروفك . وعندما نقف أمام المحاسب إثر كل تسوق نقوم به . فتبتعد أنت تاركا الرجل يدفع كما هي العادة .وعندما يتجه إلي الأولاد طالبين مصروفهم واحتياجاتهم لأنهم يعرفون تماما أن والدهم يقف مثلهم أمامي ليطلب حاجاته .نعم يازوجي العزيز ...رجل أنا يشهد علي قول الله (الرجال قوامون على النساء بما أنفقوا) وبما أنك تنتظر مطلع الشهر حتى تأخذ مصروفك للذهاب إلى هنا وهناك مني , دون أن يهتز لرجولتك شعرة في وجهك ,وتترك لي تسديد الفواتير وشراء حاجيات المنزل , وقسط المدارس , وقسط سيارتك ,وحتى ثمن ثوبك الذي ترتديه رجل أنا يازوجي العزيز تشهد علي معارض الأدوات الكهربائية ,وورش إصلاحها وصاحب المنزل الذي يدق بابنا فلا يجد رجلا غيري لتسليمه أجرة المنزل . رجل أنا منذ أدركت أن البيت ينقصه رجل . أقلت (شارب) ؟؟؟...أنظر جيدا يازوجي العزيز لقد نبت لي شارب بالفعل , وانقرضت مساحيق التجميل والعطور من دروجي ,وما ذلك إلا لأن راتبي لا يستطيع أن يغطي مصروفات تافهة مثل المشاغل والعطور والمكياج وهي لاتلزم عادة لرجل مثلي ,حين تكون زوجتي –أنت-في حاجة إلى مصروف لعملك الاستثنائي الليلي الرائع الذي لايقدره أحد .
أتعرف يا زوجي ؟نعم لقد نبت لي شارب منذ اليوم الذي تلاشى فيه شاربك.:clap: :clap:
بقلم الكاتبة والصحفية السورية
لبنى ياسين
شــــــــــارب زوجتي
ا
14-03-2007 | 01:19 AM
و
14-03-2007 | 02:09 AM
موضوووووووووووووع مرررررررررررررة حلو
يسلمو حبيبتي
يسلمو حبيبتي
s
14-03-2007 | 02:14 AM
يا شيخة ينصر دينك على هذا الكلام الاكثر من روعة وين الزوج يقرى وتفحمينة بهذي العبارات القاتلة اذا عنده احساس لكن الي عندك اسمحيلي انتي عودتية والله انة ما اعطية الا طرااق على وجهة بعد شين وقوي عين ويعيرني بعد يع علية على العموم اتوقع انك في غنى عن مثل هذا انموذج من الرجال ليش متحملتة عساك بعيالك تقومين بعد هذا الدعلة عليهم الي ما بنع لشي ابد لو انا منك اتطلق على طول من شبيه انساء هذا الله يكون يعونك يالغالية تهي تهي تهي
ا
14-03-2007 | 02:20 AM
الموضوع ياحبيبي منقول وتسلمو على مشاعركم الجياشه
ح
14-03-2007 | 02:25 AM
ووووووووووووووووووه بس من شر الرجااااااااااااااااااااااااااااااال
الله يبعد هالاشكال عنا وعنكم وعن المؤمنات جميعا
شكرا أختي على نقل الموضوع يالغاليه........................ نوقطه
الله يبعد هالاشكال عنا وعنكم وعن المؤمنات جميعا
شكرا أختي على نقل الموضوع يالغاليه........................ نوقطه
ا
14-03-2007 | 02:26 AM

موضوع اكثر من رائع
بارك الله فيك على النقل
ن
14-03-2007 | 02:32 AM
تسلمين الغاليه على النقل المفيد....
فعلا يحكي واقع بيوت كثيره...
سلم الرجل مفاتيح مسؤولية بيته لزوجته و تركها...
بيقول: انتي قدها و قدود...
ما شاء الله عليج تعرفين كل شئ....
و بعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن...
بيقول زوجتي ما تهتم فيني!!!!!
كله لاهيه ويا البيت و مشاغله!!!!!!
لماذا تخليت عن موقعك كـ راعٍ للبيت...؟؟؟
هل الان تلومها؟؟؟؟؟ لا يا أيها الرجل
راجع حسابتك اولا....ثم حاسبها (( إن وجدت ما تحاسبها عليه ))
فعلا يحكي واقع بيوت كثيره...
سلم الرجل مفاتيح مسؤولية بيته لزوجته و تركها...
بيقول: انتي قدها و قدود...
ما شاء الله عليج تعرفين كل شئ....
و بعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن...
بيقول زوجتي ما تهتم فيني!!!!!
كله لاهيه ويا البيت و مشاغله!!!!!!
لماذا تخليت عن موقعك كـ راعٍ للبيت...؟؟؟
هل الان تلومها؟؟؟؟؟ لا يا أيها الرجل
راجع حسابتك اولا....ثم حاسبها (( إن وجدت ما تحاسبها عليه ))
h
14-03-2007 | 07:45 AM
حبيبه رائد:
ووووووووووووووووووه بس من شر الرجااااااااااااااااااااااااااااااال
الله يبعد هالاشكال عنا وعنكم وعن المؤمنات جميعا
شكرا أختي على نقل الموضوع يالغاليه........................ نوقطه
ع
14-03-2007 | 08:29 AM
[frame="1 80"]تسلمين الغاليه على النقل المفيد....
فعلا يحكي واقع بيوت كثيره...
سلم الرجل مفاتيح مسؤولية بيته لزوجته و تركها...
بيقول: انتي قدها و قدود...
ما شاء الله عليج تعرفين كل شئ....
و بعديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـن...
بيقول زوجتي ما تهتم فيني!!!!!
كله لاهيه ويا البيت و مشاغله!!!!!!
لماذا تخليت عن موقعك كـ راعٍ للبيت...؟؟؟
هل الان تلومها؟؟؟؟؟ لا يا أيها الرجل
راجع حسابتك اولا....ثم حاسبها (( إن وجدت ما تحاسبها عليه ))[/frame]
فعلا يحكي واقع بيوت كثيره...
سلم الرجل مفاتيح مسؤولية بيته لزوجته و تركها...
بيقول: انتي قدها و قدود...
ما شاء الله عليج تعرفين كل شئ....
و بعديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـن...
بيقول زوجتي ما تهتم فيني!!!!!
كله لاهيه ويا البيت و مشاغله!!!!!!
لماذا تخليت عن موقعك كـ راعٍ للبيت...؟؟؟
هل الان تلومها؟؟؟؟؟ لا يا أيها الرجل
راجع حسابتك اولا....ثم حاسبها (( إن وجدت ما تحاسبها عليه ))[/frame]
ع
14-03-2007 | 08:47 AM
أعوذ بالله من هؤلاء الرجال أقصد (أشباه الرجال)
لكن مع الأسف هذا المثل من هذا الشبه موجودين وبكثرة في واقع الحياة ومنهم من يتفاخر
وبكل وقاحة بأن زوجته هي من تصرف علي البيت ويعتقد بعقله الساذج هذا أن في قوله
هذا لا عيب ولا حرام علي رجولته أدعوا الله أن يقل منهم بقدرته وأن يصبر أي زوجة
أوقعها حظها التعس في واحد من هذه العينة اللعينة.
لكن مع الأسف هذا المثل من هذا الشبه موجودين وبكثرة في واقع الحياة ومنهم من يتفاخر
وبكل وقاحة بأن زوجته هي من تصرف علي البيت ويعتقد بعقله الساذج هذا أن في قوله
هذا لا عيب ولا حرام علي رجولته أدعوا الله أن يقل منهم بقدرته وأن يصبر أي زوجة
أوقعها حظها التعس في واحد من هذه العينة اللعينة.
ب
14-03-2007 | 08:54 AM
هييييييييييييييييييه والله صدقتي
يعيبون عالحريم والعيب فييييييييييييييييهم
يعيبون عالحريم والعيب فييييييييييييييييهم
أ
14-03-2007 | 09:17 AM
موضوعك وايد حلو
روووووووووووووووووعه صح لسانك
روووووووووووووووووعه صح لسانك
m
14-03-2007 | 09:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل الله يسترنا يارب
اعوذ بالله من هالنوع من الرجاجيل
الله يبعدهم عنا و يبعدنا ازواجنا عنهم و عن اي صفه فيهم
مشكوره يا لغاليه ع المرور
اعوذ بالله من هالنوع من الرجاجيل
الله يبعدهم عنا و يبعدنا ازواجنا عنهم و عن اي صفه فيهم
مشكوره يا لغاليه ع المرور
ف
14-03-2007 | 09:51 AM
مشكورة حبيبتي على الموضوع الحلو والرائع
يسلمووووووووووو
يسلمووووووووووو
i
14-03-2007 | 01:11 PM
مشكووورة يعطيج العافيه ... قهرني وايد هالريال .. والله يضيق الخلق .. الله يكون في عون الحريم الي ازواجهم جذي
مشكورة حبيبتي
مشكورة حبيبتي
ي
14-03-2007 | 06:23 PM
يسلمو ايدك كلام دررررررر وهي بالفعل زي مابحكوا عنا اخت رجال
بس هو مره ابن مره
هههههههه
بس هو مره ابن مره
هههههههه
ا
14-03-2007 | 06:36 PM
اي والله صج هذا حال بعض الرجال اللي كلمة رجل حرام فيهم
شكرا لك اختي على النقل الروعة
شكرا لك اختي على النقل الروعة
ا
14-03-2007 | 06:42 PM
والله ردها فظييييييييييع الصراحة ..
مرة حلو الكلام ..
المرأة ماتسير رجال الا اذا الرجال تخلى عن رجولته وخلاها للمرأة ..
شكرا لك
مرة حلو الكلام ..
المرأة ماتسير رجال الا اذا الرجال تخلى عن رجولته وخلاها للمرأة ..
شكرا لك
&
14-03-2007 | 11:49 PM

موضوع رائــــــــــع جدا اختي
الله يعطيج الف عافيه
ومشكوووره
&
15-03-2007 | 01:26 AM
تسمين عزيزتي على الموضوع والنقل الجميل