مجلس بنات عروس الثقافي ركن القضايا الجادة و المتجددة والمواضيع المفيدة والاخبار الخفيفة ، والإعلام والصحافة

صورة نسرينا الرمزية

5 نصائح تساعدك على مسامحة الاخرين

21/12/2002, 05:32 PM

[TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/9.gif);border:1 solid green;][CELL=filter:;][ALIGN=center]بسم الله الرحمن الرحيم
ان الصفح ضرورى للصحه البدنيه والنفسيه معا وكلما زادت درجة الصفح تضائلت العدوانيه وقل خطر الاصابه بامراض القلب . ان من يضمر حقدا او كراهيه عالية ينيل بدنه على الارجح الى البدانه واحتمال الاصابة بمرض السكر الى ان الدرجة العالية من الكراهية تضاعف تعرضنا للموت لاى سبب مرضى والاتسام بدرجة عالية من الصفح يقلل من تعرضنا لاصابة الجهاز العصبى والسرطان وحتى نتمكن من الصفح نتبع الخطوات التالية

**استحضر فى ذهنك تفاصيل ما حدث بموضوعية من دون السقوط فى فخ اللوم او اتباع الضحية

**تعاطف على نحو ما مع من ارتكب بحقك ذنبا او اذى تصور نفسك فى موقعه وانظر من خلال عينيه وهذا امر مهم

**الايثار تذكر كيف شعرت عندما صفح وعفا عنك الاخرون وفكر برد الجميل

**اعلن علنا انك ستصفح عمن اساء اليك فهذا سيشد من عزيمتك فى الصفح حقا

**التزم بمبدأ الصفح وحافظ عليه بتصميم كبير واعرف ان تذكر الواقعة وما يخالط ذلك من شعور بالالم والغضب امر طبيعى جدا ولا يعنى باى حال من الاحوال انك تخليت عن قدرتك على الصفح.

انشاء الله دايما كلنا بنكون متسامحين مع بعضنا البعض وتحياتي الكم

منقووول
[/CELL][/TABLE]



من مواضيعي



صورة بنت المملكة الرمزية
21/12/2002, 06:38 PM





السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي نسرينا

يعطيك العافيه

وجزاك الله الف خير

تحياتي لك

اختك

بنت المملكه






من مواضيعي

22/12/2002, 07:57 PM
جزاك الله الف خير اختي العزيزه نسرينا...

لو كل انسان طبق هذه النصائح...لن يبقى هناك متخاصمين في هذه الدنيا...



من مواضيعي

22/12/2002, 09:10 PM
احبائي
ان السماحه امر مهم بين الناس
واهم شي اولا تكونين مسامحه نفسج من بعد ذلك ستشعرين انك مسامحه العالم كله

واخذي بعين الاعتبار ان التسامح صفه جميله جدا يجب ان نعمل بها

وتسامحي مع الكل حتى تعيشين في هدوء

وان الدنيا مثل ما يقول المثل عشرة ايام ومنقضيه
وان تعيشين من اجل الآخره وليس الدنيا

هذا مبدئي في الحياه

الله يهدينا اجمعين

تحياتي



من مواضيعي

صورة شرفة القمر الرمزية
20/05/2005, 12:26 AM

لم استطع تجاهل الموضوع فأحببت ان اعيده

لإنه فعلا موضوع جميل يستحق التعليق



من مواضيعي

20/05/2005, 04:03 AM
تعاطف على نحو ما مع من ارتكب بحقك ذنبا او اذى تصور نفسك فى موقعه وانظر من خلال عينيه وهذا امر مهم

شكرا جزيلا اخت نسرينا بس في اغلاط لا يمكن ان تغتفر بسهوله الله يصلح الجميع



من مواضيعي


« هل قرأت قاموس السعادة ؟؟؟ | اريد حل من البـــــــنات فقط لهذه العجايب »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
نصائح تساعدك على انقاص وزنك التغذية السليمة و الرياضة
أفكار سوف تساعدك المطبخ و المائدة
نصائح تساعدك على سد الجوع المفاجئ دون تعريض وزنك للزيادة التغذية السليمة و الرياضة
@ مضى على زواجك سنة بدون حمل ؟ نصائح طبية وعلمية تساعدك على تحقيق ذلك؟ @ لبنت النيل** المتأخرات عن الحمل
نصائح تساعدك على تقدير ذاتك مجلس بنات عروس الثقافي

الساعة الآن +3: 12:03 AM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141